زيارات ووفود

(شاهد) تلتقي مدير عام الأونروا في لبنان وتناقش معه قضايا حيوية للاجئين الفلسطينين في لبنان
25/07/2017

استقبل المدير العام للأونروا في لبنان السيد كلاوديو كورودوني وبحضور مدير عام التعليم (بالوكالة)  الأستاذ سالم ديب  ومسؤول وحدة الحماية في الأونروا السيد ماتيو بناتي وفدا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" ضم مدير المؤسسة الدكتور محمود الحنفي، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي .

 

ناقش وفد شاهد مع فريق الأونروا العديد من القضايا الأساسية  لا سيما بعد زيارة ميدانية قام بها فريق من (شاهد) مخيمات الشمال. لا تزال العديد من التحديات تواجه سكان مخيم نهر البارد  خصوصاً  ما  يتعلق بالتأخير في إعادة الإعمار، ومشاكل المنازل الجاهزة، والنقص في المياه وتحولها إلى مياه مالحة في المخيم الجديد، فضلاً عن حاجة المخيم لإنشاء مجمع للنفايات واستكمال بناء الأسوار حول مجمع المدارس وذلك بهدف الحفاظ عليها وعلى محتوياتها من أي عبث أو اعتداء .

 

كما ناقش الوفد قضايا رئيسية تخص التعليم في مدارس الأونروا ومستقبل مركز سبلين، فضلا عن العوائق التي تحول  دون تشغيل محطة تحلية المياه في مخيم البراجنة.

  

من جهته رد المدير العام وفريقه على جميع النقاط المطروحة، واعداً بمتابعتها والسعي لإيجاد حلول مناسبة لها، كما  أكد أن الأونروا في سبيل إطلاق ورشة عمل تضم كل المهتمين بقضايا اللاجئين الفلسطينيين من مؤسسات المجتمع المدني، وبعثات دبلوماسية ومؤسسات دولية وذلك بهدف الإستفادة من هذه الخبرات والآراء في حل القضايا العالقة سواء فيما يتعلق ببرنامج التعليم أو إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

 

بيروت في 25/7/2017

 

                                                            المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"