زيارات ووفود

(شاهد) تطالب الكويت بفتح أسواق العمل أمام الكفاءات الفلسطينية
09/03/2017


قام وفد من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) بزيارة الى السفارة الكويتية في لبنان، ضم الوفد محمد الشولي مسؤول العلاقات العامة والاعلام، والباحث القانوني حسن السيدة ومندوب شاهد في منطقة صيدا حسن العريض حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة الكويتية في لبنان محمد سعود الوقيان.

قدّم وفد (شاهد)عرضاً تفصيلياً عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين و أبرز المحطات الحقوقية التي واجهتهم في لبنان خلال عام 2016 على مختلف المستويات، واستعرض الخلاصات والتوصيات الصادرة عن التقرير السنوي الذي اصدرته (شاهد).

       كما عرض الوفد المعاناة المرتبطة بتقليص خدمات الأونروا، خاصةً في ما يتعلق بخدمات الاستشفاء والتعليم والإغاثة وغيرها في ظل استمرار حرمانهم من حقوقهم المدنية والإجتماعية والإقتصادية في لبنان وانعكاس ذلك تردّيا على الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية في المخيمات الفلسطينية، أدت إلى إرتفاع نسبة الفقر والبطالة.

وطالب الشولي بضرورة فتح أبواب دولة الكويت ودول الخليج العربي عموما أمام الخريجين الجامعيين والخبرات الفلسطينية الفنية والتقنية للإستفادة منها، والتي قد تساهم في توفير فرص عمل، وخفض نسبة البطالة المرتفعة وسط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بدوره أثنى الوقيان على زيارة وفد)شاهد( مؤكداً على وقوف دولة الكويت وشعبها الى جانب القضية الفلسطينية، مبدياً حرصه على متابعة القضايا التى تم عرضها، كاشفاً ان هناك توجه لدى دولة الكويت في الفترة القادمة للاستعانة بمدرسين فلسطينيين لسد حاجة المدارس الكويتية.

في ختام اللقاء سلّم وفد (شاهد) نسخة عن التقرير السنوي للعام 2016 مقدمة الى سعادة السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي.

 

بيروت في 10/03/2017

المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)