حملات

حملة تشجير في مخيم برج الشمالي
07/04/2006

حملة تشجير في مخيم برج الشمالي
 
هي الأولى من نوعها، كم هو جميل لقاء الأخوة، ويا لسعادتنا عندما يتم تحقيق هدفنا "فالكشاف أخ لكل كشاف"،لقد علت البسمة الوجوه عندما التقت جميع الأفواج الكشفية في مخيم البرج الشمالي.
 
"شجرة في غابة من الإسمنت"
 
تحت هذا العنوان انطلقت عصر يوم الجمعة الموافق فيه 7-4-2006 حملة تشجير، بالتنسيق والتعاون بين الافواج الكشفية في مخيم البرج الشمالي، حيث هدف الكشافون من وراء ذلك تحقيق ما يلي:
  1. العنوان الذي تطرق له الكشافون للدلالة على واقع المخيمات من ضيق في الأزقة وعدم وجود اي رقعة ولو صغيرة تبعث الأمل للمستقبل.
  2. التعاون والتآخي في ما بننا، لنترجم المثل القائل التعاون سر النجاح.
  3. توجيه رسالة للجميع  لتحمل المسؤولية من خلال القول، إن المحافظة على الأشجار هي مسؤولية الجميع، "فالشجرة حياة والحياة مسؤولية"، وهذه المسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع  سواء، من أهل الى مؤسسات وجمعيات وأحزاب وأفواج كشفية،  وصولاً الى المدارس والمعاهد وغيرها، وتعزيز المسؤولية للحفاظ على تلك الأشجار ورعايتها لتكون سلوكاً ينمو منذ الطفولة على محبة الشجرة ومعرفة فوائدها.
صور في، 07/04/2011
الأفواج الكشفية في مخيم البرج الشمالي