تدريب وورش عمل

في إطار مشروع الدعم النفسي الإجتماعي الممول من منظمة اليونيسف (شاهد) تقيم سلسلة ورش تدريبية ومحاضرات حقوقية في منطقة صور
10/08/2015

 في إطار مشروع الدعم النفسي الإجتماعي الممول  من منظمة اليونيسف    

(شاهد) تقيم سلسلة ورش تدريبية ومحاضرات حقوقية في منطقة صور

 

 

أقامت المؤسسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) سلسلة من المحاضرات الحقوقية والورش التدريبية في مخيمات وتجمعات  منطقة صور (البص الرشيدية والبرج الشمالي وتجمع القاسمية)، وذلك خلال شهر تموز 2015، وقد بلغ عددها 8 حلقات توعية وورشة عمل. استهدفت المحاضرات نحو 160 من الأمهات بينما استهدفت الورش التدريبية نحو 100 شاب من أبناء المخيمات. وقد شملت هذه الورش والمحاضرات أمهات وشباب من اللاجئين الفلسطينين من لبنان وسوريا.

ارتكزت الورش الحقوقية على زيادة وعي المشاركين من الشباب حول حقوقهم ومشاركتهم في قضايا المجتمع.

في اطار الحرص على التصدي والتقليل من ظاهرة العنف المجتمعي باشكالها المختلفة وضمن توجهات اليونيسف في هذا المجال، اقيمت سلسلة ورش تدريبيّة للشباب والأهل وارتكزت على الطريقة الحوارية التفاعليّة، قدم لهذه الورش الدكتور محمود حنفي (مدير مؤسسة شاهد) من خلال عرض نماذج وامثلة واقعية لمعالجة العنف بمقاربات حقوقية في تسوية النزاعات بطرق سلميّة.

وفي اطار التوعية الموجهة للأمهات اقيمت سلسلة حلقات توعية حول تمكين ودعم الأمهات وتوعيتهن حول حقوقهن وحقوق اطفالهن. قدم لهذه الحلقات مجموعة من المنشطات المؤهلات.

وقد اختتمت هذه الأنشطة بتقديم هدايا للأمهات. كما تضمنت نشاطات الأطفال الأسبوعية توفير وجبات طعام لحوالي 360 طفلا.

 

بيروت، 10/08/2015

المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)