وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي يستقبل وفداً من شاهد

وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي يستقبل وفداً من شاهد

خبر صحفي
وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي
يستقبل وفداً من "شاهد"

استقبل وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي يوم الأربعاء الموافق 9/7/2014 وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، ضم مدير المؤسسة الدكتور محمود الحنفي ومنسق العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي.

ناقش الوفد مع الوزير ريفي ملف الموقوفين من مخيم نهر البارد  منذ عام 2007،  وموقوفي أحداث عبرا الذين لا يزالون دون محاكمة.  كما ناقش الوفد ملف المطلوبين الفلسطينيين من مخيم عين الحلوة،  وامكانية تسوية وضعهم ضمن أحكام القانون اللبناني. 

من جهته أكد الوزير ريفي أنه، خلال استلامه للوزارة منذ ثلاثة أشهر،  وضع آلية لإنجاز محاكمات موقوفي مخيم نهر البارد وبشكل عادل، وقد بدأ العمل بهذا الملف بشكل جدي، لكن الأوضاع الأمنية لسجن رومية تؤخر أحياناً سرعة استكمال هذا الملف. وقد  وعد بإنهاء هذا الملف مع نهاية العامة الجاري.

أما بالنسبة لمطلوبي مخيم عين الحلوة أكد الوزير ريفي أن هناك توافق مع مختلف الأجهزة اللبنانية على معالجة ملف المطلوبين  الذين أصبحو مطلوبين بناءً على وثيقة اتصال، نظراً لعدم دقتها واحتمال شمولها تقارير كيدية.  وسيقتصر ملف المطلوبين على مرتكبي المخالفات والجنح والجنايات. 

وقد نوه الوزير ريفي بأهمية المبادرة الفلسطينية الموحدة، وتشكيل القوة الأمنية المشتركة ودورها في حفظ أمن المخيم والجوار. خلال اللقاء، سلم وفد "شاهد" الوزير نسخة من التقرير السنوي حول واقع اللاجئين الفلسطينيين خلال العام 2013.

بيروت 10/07/2014
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"