نائب السفير الروسي في بيروت يستقبل وفدا من شاهد

نائب السفير الروسي في بيروت يستقبل وفدا من شاهد

نائب السفير الروسي في بيروت
يستقبل وفدا من "شاهد" ويتسلم نسخة من التقرير السنوي


إستقبل نائب السفير الروسي في بيروت السيد فاديم كيربكشينكو وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي، ومسؤول الموارد البشرية الأستاذ مصطفى اليونس ومدير مكتب "شاهد" في صور محمود داوود والناشط الحقوقي حسن السيدة.

 قدم الوفد الزائر لنائب السفير صورة تفصيلية عن واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وحرمانهم من حقوقهم المدنية والإجتماعية والإقتصادية في لبنان، وانعكاس ذلك سلباً على حياتهم المعيشية، وما سببه هذا الحرمان من ارتفاع نسبة البطالة في المخيمات الفلسطينية لتصل إلى 56% وارتفاع نسبة الفقر إلى 73% في ظل تراجع خدمات الأونروا للاجئين الفلسطينيين تحت مبرر العجز في الموارد المالية المقدمة من المانحين.

كما تطرق الوفد إلى واقع المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، وتراجع الخدمات المقدمة لهم من قبل الأونروا ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدم وجود رؤية قانونية لدى الدولة اللبنانية في التعامل معهم من حيث الإقامة وحرية التنقل وغيرها من القضايا الحياتية اليومية.

من جهته أكد السيد فاديم كيربكشينكو على أهمية الدور الذي تقوم به "شاهد" في متابعة قضايا اللاجئين وتسليط الضوء على حقوقهم ومعاناتهم، كما أكد دعم روسيا لقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا، وعلى إلتزامها بتقديم مساهماتها الدورية للأونروا كي تستمر في تقديم الخدمات لهم.

وقد سلم الوفد الزائر للسيد كيربكشينكو نسخة عن التقرير السنوي الذي أصدرته "شاهد" حول الواقع الإنساني والحقوقي للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بيروت 13/05/2015
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"