شاهد تلتقي السفير الفلسطيني وتناقش معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

شاهد تلتقي السفير الفلسطيني وتناقش معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

وفد من (شاهد) يلتقي السفير الفلسطيني
ويناقش معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

في إطار متابعة المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) لقاءاتها مع البعثات الدبلوماسية لدعم قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، استقبل السفير الفلسطيني "أشرف دبور" وفد من المؤسسة، ضم الوفد مدير المؤسسة محمود الحنفي ومسؤول العلاقات الإعلامية والإعلام محمد الشولي والباحث مصطفى اليونس.

ناقش الوفد مع السفير أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث تم استعراض محتوى التقرير السنوي للعام 2012 وأهم النقاط التي تناولها، تطرق الجميع لواقع اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا ومعاناتهم اليومية، فضلاً عن حاجاتهم الى تكريس كل الجهود الرسمية والأهلية من أجل دعمهم وتخفيف معاناتهم.

من جهته أكد السفير دبور على بذل قصارى الجهد لحشد الإمكانيات المتوفرة، والتنسيق مع الأونروا ومؤسسات المجتع الأهلي من أجل إغاثة وإيواء اللاجئين الفلسطينيين من سوريا.

كما زار وفد (شاهد) السفارة الإندونيسية في لبنان، والتقى مستشار أول السفارة رادن أحمد عارف معتذراً نيابة عن السفير لوجوده خارج لبنان، وقد سلّم الوفد للسيد عارف نسخة من التقرير السنوي للعام 2012، حيث تم مناقشة مضمون التقرير.

هذا وأكد مستشار أول السفارة الإندونيسية عن وقوف دولته الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وحقه بالعيش بكرامة، كما أكد على رفع توصية سريعة لحكومته من أجل العمل على دعم اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا بأقرب وقت ممكن.

بيروت 29/04/2013
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)