النائب بهية الحريري تستقبل وفداً من شاهد وتناقش معه قضايا حقوقية

النائب بهية الحريري تستقبل وفداً من شاهد وتناقش معه قضايا حقوقية

خبر صحفي

النائب بهية الحريري تستقبل وفداً من شاهد
وتناقش معه قضايا حقوقية

استقبلت النائب بهية الحريري في مكتبها في مجدليون وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد).  ضم الوفد كل من مدير المؤسسة الدكتور محمود الحنفي ومنسق العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي ومدير مكتب شاهد في منطقة صور الأستاذ محمود داوود. وتسلمت النائب من الوفد نسخة من التقرير السنوي لعام 2013، كما ناقشت معها قضايا حقوقية.

ناقش الوفد الزائر مع النائب الحريري قرار وزير الداخلية اللبناني القاضي بمنع  سائقي السيارات العمومية والسيارات التي تحتاج إلى رخص تجارية، من التابعية الفلسطينية، من ممارسة أعمالهم في هذه المهنة. كما ناقش الوفد أيضاً قضية الصعوبات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في مديرية الشؤون السياسية واللاجئين لا سيما المعاملات المعلقة منذ فترة طويلة  والتي تحتاج إلى توقيع مدير عام. كما عرض الوفد أيضاً قضية إقامات اللاجئين الفسلطينيين من سوريا إلى لبنان والصعوبات الجمة الناجمة عن ذلك (الإقامات، تسجيل المواليد الجدد، طلاب الامتحانات الرسمية..).

من جهتها وعدت النائب الحريري بمتابعة هذه القضايا الإنسانية مع الجهات المختصة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة. وقد أثنى وفد (شاهد) على الجهود التي تقوم بها النائب الحريري ودورها الفعال في معالجة الكثير من القضايا التي طرحت معها سابقاً.

بيروت في 23/6/2014
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)