اعتصامات

اعتصام لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان
17/01/2013

خبر صحفي
اعتصام لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان
واتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني
يقدم مذكرة الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي

أقام اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني، لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين الفارين نتيجة المعارك الدائرة في سوريا، اعتصاماً حاشداً بمشاركة عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين اللاجئين من سوريا، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت 17/1/2012.
 
رفع الأطفال المعتصمون شعارات ويافطات تطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين، وأن تقدم لهم المساعدات العينية والإغاثية الكافية وأن توفر لهم المأوى المناسب ليقيهم من برد الشتاء القارس. وردد الأطفال هتافات تدعو إلى احترام الانسانية. وقد حمل الأطفال يافطات ولوحات مكتوب على بعضها " أنا إنسان ومن حقي أن أفرح مثل أطفال العالم - نريد الحماية من الجوع والمرض - نريد تأمين المأوى المؤقت - لماذا المجتمع الدولي بخيل في مكان.. وكريم في مكان آخر؟ - اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي ضمير المجتمع الدولي تجاه اللاجئين..".
 
خلال الاعتصام استعرض مدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان"شاهد"  محمود الحنفي بعض صور المعاناة التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات والتجمعات في لبنان مطالباً رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان بإيصال هذه الصرخة ونقل هذه المعاناة والإحتياجات الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي مسلماً إياه مذكرة مقدمة باسم اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني.
 
يذكر أن اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفسلطيني تضم كل من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وجمعية الغوث الإنساني للتنمية والوقفية الانسانية للإغاثة والتنمية وجمعية الفرقان للعمل الخيري ووقف الرأفة الاجتماعية وجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية وجمعية الإسراء للتنمية ومنظمة ثابت لحق العودة واللجان الأهلية في لبنان.
بيروت، 17/01/2013
إتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني