اعتصامات

اعتصام أمام بيت الأمم المتحدة الاسكوا
15/05/2012

في الذكرى الرابعة والستين لنكبة فلسطين
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" و كشافة الإسراء
اعتصام أمام بيت الأمم المتحدة "الاسكوا"

بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لنكبة فلسطين أقامت المؤسسة الفلسطينية الإنسان "شاهد" بالتعاون مع كشافة الإسراء اعتصاماً رمزياً أمام بيت الأمم المتحدة "الاسكوا" بتاريخ 15/05/2012، حيث تخلل الاعتصام مجموعة من الفقرات الوطنية التي تعبر عن التمسك بفلسطين وحق العودة اليها.
 
افتتح الاعتصام بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وكلمة ترحيب من منسق العلاقات العامة والاعلام في "شاهد" محمد الشولي، وجهها الى الحضور من المعتصمين، ووسائل الاعلام التي حضرت الى المكان لتغطية الاعتصام. تخلل البرنامج حملة تواقيع على العلم الفلسطيني من قبل الأطفال المعتصمين وذلك بكتابة أسمائهم وأسماء قراهم باللون الأحمر تعبيراً عن التضحية والفداء والصمود. كما قامت مجموعة من المعتصمين بإنشاد النشيد الوطني الفلسطيني بشكل جماعي.
 
هذا وقد القى مدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" محمود الحنفي المذكرة المقدمة الى المدير العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، حيث اكد فيها على المطالبة بتطبيق جميع القرارات الدولية التي تخص القضية الفلسطينية وتؤكد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أراضيهم وقراهم ومدنهم التي هجروا منها قسراً عام 1948، كما طالبت المذكرة بان توضع القرارات الدولية على البند السابع والذي يُلزم الاحتلال الاسرائيلي بتطبيق القرارات الدولية.
في نهاية الاعتصام قام المعتصمون بتسليم مذكرة مقدمة الى الامين العام للأمم المتحدة، تسلمها مندوب المفوضية في لبنان.
 
بيروت في، 15/05/2012